ادارة المحفوظات والملفات اذا كانت المحفوظات تلازم الفرد منذ ولادتة وابتداء من اول وثيقة يحتفظ بها ، شهادة الولادة ، فأ، المحفوظات تبداء على مستوى المؤسسات حتى ما قبل ولادتها ، ولذلك فأن المحفوظات بمختلف اشكالها والوانها تكسب اهمية خاصة بالنسبة للمؤسسات فهي كيانها ووجودها وذاكرتها وتاريخها ولا يخفى على أحد تزايد اهمية المعلومات والوثائق في عصر المعلومات ولذلك لا بد من حفظ هذة المعلومات والوثائق بطريقة تسهل الحصول عليها عند حاجتها وطلبها 0 ويعتبر توفر المعلومة او الوثيقة في وقت حاجتها من الامور المهمة في تسيير عمل المؤسسة سواء كانت الحاجة لمتخذ القرار او لابرازها لطرف أخر 0 يتناول موضوع تنيظم المحفوظات جوانب عديدة للوثائق والمعلومات من لحظة أنشاء الوثيقة او المعلومة ولحين اتلافها النهائي وعدم الحاجة اليها وهذا يتصمن المراحل التالية لحياة الوثيقة :-
1) أنشاء الوثيقة
2) تسميتها وتصيفها
3) تداولها واستعمالها
4) ترحيلها وتخزينها
5) اتلافها
المواضيع جميلة
ردحذف